الجمعة, ديسمبر 13, 2019
English

قسم التحليلات المرضية

الأسم: د.فاضل سامي زغير

اللقب العلمي: استاذ مساعد

البرنامج الاكاديمي

الرسالة :-Mission

تقديم تعليم مميز وإنتاج بحوث أبدعية تخدم المجتمع وتسهم في بناء المعرفة من خلال ايجاد بيئة محفزة للتعليم والإبداع الفكري والتوضيف الأمثل للتقنية والشراكة المحلية الفاعلة .

نشأ قسم التحليلات المرضية وفقا” لحاجة المجتمع الى كوادر متخصصة خدمية ذات موصفات علمية ومعايير تقنية حديثة وتهيئة تلك الكوادر للعمل في المؤسسات الصحية وكذلك دعم للقطاع الخاص . علما” ان للقسم رسالة مستقبلية واضحة ذات طموح عالي تسعى الى تقديم أجود الخدمات وتطوير الكادر التدريسي وطلبه في مجال البحث العلمي والمعرفي وكذلك خدمات المجتمع وتوسيع أفاق التعاون العلمي مع الأقسام المناظرة والمؤسسات ذات العلاقة بما يحقق عطاء وتفاعل مستمر وعالي الجودة .

الرؤيا :- vision

التميز التعليمي في مجال العلوم الطبية ألمسانده (التحليلات الطبية ) من خلال تقديم برامج أكاديمية متميزة وإعداد كوادر مؤهلة قادرة على الارتقاء بمستوى السلوك الصحي في المجتمع ويضع قسم التحليلات المرضية نفسه شريكا” كاملا” في تطوير الخدمات الصحية في المؤسسات الحكومية والأهلية من خلال تقديم أفضل الخدمات في مجالات تنمية الأنشطة المرتبطة بالتحاليل المرضية المختلفة وتلبية احتياجات المجتمع المتغيرة .

الأهداف :- objectives

يهدف القسم الى تخريج ملاكات متخصصة قادرة على العمل في المختبرات الطبية وإجراء كافة التحليلات والفحوصات التي تخص جسم المريض .

وكذلك تشغيل مختلف الأجهزة الطبية الالكترونية والكهروميكانيكية بأنواعها القياسية والتشخيصية وإدامتها والمساهمة والإشراف في إدامة وصيانة وأجراء المعايير للأجهزة الطبية المختلفة ،وأيضا” فتح مجالات العمل للخريج بالعمل كفنيين أكاديميين او العمل في وزارة الصحة في المختبرات الطبية الحكومية والخاصة كما يمكنه العمل في هيئة حماية البيئة او هيئة المواصفات والمقاييس.

التدريسيين

الروابط

Login to your account below

Fill the forms bellow to register

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

English