الرئيسية / الاخبار / تحت شعار “عطاءٌ متواصل” المعهد التقني بابل يقيم المؤتمر العلمي الاول لمناقشة بحوث التخرج المتميزة للطلبة

تحت شعار “عطاءٌ متواصل” المعهد التقني بابل يقيم المؤتمر العلمي الاول لمناقشة بحوث التخرج المتميزة للطلبة

جامعة الفرات الاوسط التقنية/المعهد التقني بابل

اعلام المعهد / ياسر حسن

لقد دأب المعهد ومن اليوم الأول لتأسيسة, إلى أن يسهم في بناء المجتمع وتطوره كونه مصدر إشعاع فكري وعلمي, ويمثل صرحاً حضارياً يعزز إمكانيات المجتمع ويسنده بكل مصادر العلم والمعرفة.
حيث تم اقامة المؤتمر العلمي الاول لمناقشة بحوث التخرج المتميزة لطلبة المرحلة الثانية للعام الدراسي 2021_2022 في يوم الخميس الموافق 2/6/2022 برعاية واشراف السيدة العميد ا. د. ايمان محمد عبدالله، وقدتضمنت بحوث الطلبة مجال البيئة والاستدامة وبرامج الحوكمة واخرى في مجال تطبيقات الحكومة الالكترونية.
‏‪ بدأ المؤتمر بتلاوة عطرة للقرآن الكريم وبعدها استمع الحضور الى النشيد الوطني ثم القى السيد عميد الكلية كلمة افتتاحية المؤتمر، ومن ثم شرعت اللجنة المشرفة بمناقشة البحوث المقدمة من قبل الطلبة حيث قدم الطلبة نماذج حية لبحوثهم مع ملخصات عنها واهم النتائج التي توصلوا اليها وتم مناقشتهم من قبل اللجنة العلمية المشرفة على اقامة المؤتمر ومجموعة من الاساتذة من مختلف التخصصات وقدم الطلبة بحوث علمية رصينة تساهم في خدمة مجتمعنا، حيث ارتقت البحوث التي تم مناقشتها الى مصاف مواصفات البحوث العالمية المنشورة في الاختصاصات المختلفة.
وقد اكدت السيدة عميد المعهد على ان معهدنا قد خط طريقاً واضحاً له في أن يكون صرحاً علمياً متميزاً واضعا نصب أعينه تشجيع الطلبة على التفوق ورعايتهم علمياً وتربوياً, ورفع مستوى الجودة في التعليم والتعلم, ليتسنى للطلبة الحصول على المعارف والتقنيات العلمية الجديدة التي يحتاجها سوق العمل, واستثمار الطاقات التدريسية العلمية لرفع كفاءة منظومة التعليم الجامعي والمنظومة الإدارية لخلق بيئة أكاديمية محفزة للإبداع والابتكار للارتقاء بمستوى جودة البحوث العلمية لمواكبة الجامعات العالمية المتقدمة.
وسيعمل المعهد على رفد المجتمع بالكوادر العلمية والإدارية والفنية لتساهم بتغذية المجتمع ليدوم عطاؤه ويستمر تطورة وتقدمة في شتى مجالات الحياة، حيث ان المعهد التقني يتضمن الاختصاصات الطبية والتكنولوجية والإدارية لذلك غطت المساهمات كل هذة الفروع.
ان هذه التجربة هي الاولى من نوعها على مستوى مناقشات بحوث التخرج والتي خرجت عن المألوف من اجل زرع روح الحماس والمنافسة بين الطلاب لتقديم ما لديهم من طاقات علمية ومعرفية طيلة فترة سنتين من الدراسة.
متمنيين دوام الموفقية والنجاح لطلبتنا الاعزاء.

شعبة الاعلام والعلاقات العامة