1-استقبال الطلبة الجدد في بداية العام الدراسيالجديد وتشكيل اللجان ( الطبي, التكنولوجي ,الاداري ) لغرض تسجيل الطلبة وفتح ملفات واستلام مستمسكات
التسجيل .
2-متابعة تسجيل الطلبة المعاد ترشيحهم ومتابعةنواقص الملفات للطلبة الجدد .
3-أصدار اوامر القبول الخاص بكل قسم و حسب تخصصات القبول .
4-تدقيق وثائق الطلبة المقبولين في المعهد في الوزارة لكل عام جديد .
5-تنظيم استمارات الانتقال واصدار اوامر النقل للطلبة المشمولين بظوابط النقل خلال العطلة الصيفية وكذلك تنظيم استمارات النقل للطلبة الجدد .
6-متابعة البريد اليومي الصادر من الهيئة والمعهد والدوائر الاخرى وتحرير الاجابات الخاصة بها .
7-متابعة جلسات مجلس المعهد ( فقرة امور طلابية) واصدار الاوامر الادارية الخاصة بالطلبة ( التأجيل , الرسوب , ترقين القيد ) وتطبيق التعليمات الامتحانية النافذة بحقه .
8-اصدار الاوامر الخاصة بأنضباط الطلبة بعد مصادقة السيد العميد على محاضرلجان الانضباط وكذلك اصدار اوامر للطلبة المخالفين للزي الموحد .
9-اصدار هويات للطلبة المقبولين في المعهد .
10-منح الطلبة تأيدات استمرار بالدراسة وحسب حاجة الطلبة لذلك .
11-تزويد الطلبة المرقنة قيودهم بكتب قطع علاقةالى مديريات التربية .
12-تنفيذ قرارات عودة الطلبة المرقنة قيودهم الى مقاعد الدراسة واصدار اوامر عودتهم الى الاقسام العلمية .
13-الاشراف على اعمال منتسبي الشعبة والتشكيلات المرتبطة بها .
14-متابعة اعمال منتسبي الشعبة وتدقيقها في ضوء القوانين والانظمة والتعليمات الصادرة والاوامر والتوجيهات الصادرة عن هيئة
التعليم التقني والعمادة او من يمثلها .
15-التوصية بأقتراح تطوير اساليب العمل واعتماد الانظمة الالكترونية المتعلقة باعمال الشعبة والتشكيلات المرتبطة بها .
16-اعداد الخطط السنوية للموارد البشرية في التشكيل وتحديثها .
17-تامين متطلبات سلامة الحفاظ على البيانات والمعلومات وعدم افشاءها لغير الجهات ذات العلاقة .
10-الموافقة على منح الاجازة الاعتيادية لمنتسبي الشعبة والتشكيلات المرتبطة بها .
11-المتابعة والاشراف المباشر على العمل داخل الشعبة بما يتعلق بتسجيل الطلبة الجدد بداية العام الدراسي وما يلزم ذلك من
توزيع تفاصيل تسجيل الطلبة على منتسبي الشعبة .
أعمال الوثائق ومتابعة الخريجين هي :
1-اصدار اوامر التخرج للطلبة لكل عام وحسب الاقسام العلمية .
3-اصدار وثائق بالدرجات للطلبة المرشحين للقبولفي الكليات على قناة ( 10 % ) الاوائل وكذلك الطلبة المقبولين في الكليات
الاهلية والمسائية وحسب تأييدات القبول لكل منهم .
4-تنظيم الوثائق بالدرجات وباللغتين العربية والانكليزية وإرسالها الى الهيئة لغرض تصديقها من قبل الخارجية .
5-اجابة دوائر الدولة على صحة صدور الوثائق بعدالتأكد من السجلات .