الرئيسية / قسم تقنيات ادارة المواد

قسم تقنيات ادارة المواد

السيرة الذاتية لرئيس القسم

الاسم الرباعي: سعديه حايف كاظم غربي السلطاني

  • تاريخ التعيين:
    ١٩٨٩/٤/٢٣
  • الشهادة: دكتوراه
  • اللقب الوظيفي: استاذ مساعد
  • الاختصاص العام: ادارة أعمال
  • الاختصاص الدقيق: استراتيجيات ادارة الموارد البشرية والسلوك التنظيمي
  • رقم الموبايل: 07811117697
  • البريد الالكتروني:
    drsaadiya64@gmail. com
  • مساحات الاهتمام في الاختصاص: الاداء الوظيفي، التخطيط الاستراتيجي، الترشيق الوظيفي، الهضبة الوظيفية، ادارة الجودة الشاملة، رقابة السلوك الوظيفي، الانعكاسات النفسية وضغوط العمل للعاملين
  • تقييم ومناقشة الأطاريح:
    – تقييم بحوث عدد (8)
    – تقييم اطروحة ماجستير عدد (1) – مناقشة اطروحة ماجستير عدد (1)

كلمة رئيس القسم

بسم الله الرحمن الرحيم
 الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى أله الطيبين الطاهرين…
  علم الإدارة يطبق على جميع التخصصات للوصول إلى تحقيق الأهداف والنجاح.  ومنها فإن قسم تقنيات إدارة المواد يهدف بشكل أساسي إلى تأهيل الطلاب للمساهمة في الإبداع والتطوير في مجال الادارة من خلال المعرفة النظرية والتطبيقية والتركيز على مجالات إدارة المشاريع والعمليات والمخاطر والتكنولوجيا والجودة وتحديد السياسات والاستراتيجيات لاتخاذ القرار الصحيح، ومنها تكمن المساهمة في الوصول للطلاب إلى المعرفة والمسؤولية والمهارات المهنية لبناء بيئة تنافسية.
 
نحن ملتزمون في تطوير قدرات طلبتنا من أجل اكتساب مهارات ادارية إبداعية وفعالة يمكن استخدامها لحل المشاكل الإدارية. قسم الإدارة يسعى أيضا إلى تأهيل الطلبة ليكونوا على درجة عالية من المهنية واكتساب المهارات القيادية التي تمكنهم من إلهام الآخرين. نعمل على بناء بيئة أكاديمية داعمة شعارها الاحترام، العدل والمساواة.
هدفنا أن نكون متميزين في كل المجالات الأكاديمية والتي تتضمن الابحاث، الطرق التدريسية الحديثة، الخدمات الطلابية والمهمات الادارية. نعمل جاهدين من خلال اساتذة القسم على تقديم أبحاث متميزة وذات تأثير ملموس على المجتمع الأكاديمي والتجاري.
يعمل القسم منذ نشأته على تطوير خططه الدراسية مع مراعاة التكامل والترابط بين مقرراته وبما يضمن الوفاء باحتياجات سوق العمل، ويسعى القسم من خلال خطته الدراسية إلى تقديم مخرجات تعليمية وكوادر مؤهلة تستطيع المنافسة والتكيف مع التغيرات في بيئة العمل.

الرؤيا, الرسالة, الاهداف

الرؤيا: رفد المجتمع بطبقة رصينة للعلم والتعلم والثقافة بإتباع وسائلصحيحة وحديثة باتجاه تطوير التعليم التقني لادارة المواد للوصول الى الامتياز العلمي الاكاديمي العربي و العالمي.
الرسالة: تطبيق وتحديث اسس التعليم التقني اللوجستي الهادفة لأخراج طاقات شبابية مثقفة بمعايير جيدة والتوسع بمد حلقات الوصل بين المعهد والكليات والجامعاتكافة وتبادل الخبرات مع العاملين في المنظمات الحكومية والمختلطة.
الاهداف:
1- إعداد كوادر بشرية في مجال ادارة المواد للعمل في منظمات العمل المختلفة.
2 – تشجيع الابتكارات والأنشطة المختلفة والقيام باعداد عملية البحث العلمي.
3 – وضع العملية التعليمية في القسم نحو استخدام الوسائل والطرق الحديثة للارتقاء بمستوى متميز للطالب.
4- العمل على نشر ثقافة العلم والعمل الجماعي الهادف في المجتمع .

توصيف عمل الخريج


يكون قادر على القيام بالتعامل مع المواد بمختلف أنواعها من تحديد احتياجات المنظمة التي
يعمل فيها ، ومخاطبة الموردين داخل وخارج البلد ، وفحص المواد واستلامها وحفظها ومناولتها وتوضبيها وتنضيدها،، ومسك السجلات والبطاقات المتنوعة والتأمين على المواد وترميزها، وجردها، وشطبها والتخلص من المواد الراكدة، وغيرها