الرئيسية / وحدة شؤون المواطنين الالكترونية

وحدة شؤون المواطنين الالكترونية

نبذة مختصرة عن وحدة شؤون المواطنين الالكترونيه

وحدة  شؤون المواطنين هي وحدة تابعة لمكتب السيد العميد و تعتبر المنفذ الرئيس في تلقى طلبات وشكاوى المواطنين وفرزها والذي يُعنى برعاية مصالح المواطن ويحرص على استثمار الآليات العلمية والتقنية لتأسيس عمل يخلق روح الثقة ويعزز شكل العلاقة الوثيقة بين المواطن وعمادة المعهد في اطار من الموضوعية والشفافية والاحترام المتبادل كما يأخذ على عاتقه مهمة التواصل بين المواطن والمعهد سعيا الى تذليل الصعوبات التي قد تواجه المواطن اثناء مراجعته للمعهد.

أنشأت هذه الوحدة في عام 2017  وعمل هذه الوحدة  هو رفع جميع الشكاوى والتظلمات التي يقدمها المنتسبون او الطلبه او المواطنون الى السيد العميد وحلها او رفعها الى الجامعة / شعبة شؤون المواطنين  ومتابعة هذه الطلبات مع مسؤول وشعبة المواطنين في الجامعة ويكون عن طريق استماره خاصة بمقابلة السيد العميد او السيد رئيس الجامعة.

ومن أبرز مهام عمل وحدة  شؤون المواطنين :

– استقبال المواطن والاستماع له و لشكواه وتوجيهه إلى الوجهة الصحيحة لمراجعة القسم او الشعبة المعنية،

– استلام طلبه أو شكواه لبيان الرأي وإعداد المطالعة لعرضها أمام الجهة المسؤولة في الكلية. 

– إجراء المقابلات اليومية مع المواطنين وبخاصة مع الحالات الاستثنائية ورفع التوصيات بها إلى السيد العميد.

– الإشراف المباشر وتنظيم مقابلات السيد العميد وحسب التوجيهات.

– إبلاغ المواطن حول الإجراء المتخذ بصدد طلبه أو شكواه عن طريق الهاتف  أو مراجعة المواطن

– رفع احصائيات بأعداد المقابلات التي تم اجراؤها من قبل السيد العميد  الى شعبة شؤون المواطنين في الجامعة.