الرئيسية / شعبة الموارد البشرية

شعبة الموارد البشرية

نبذة عن الشعبة

هي من الشعب الاساسية والمهمة في المعهد وذلك لمسؤوليتها في اصدار الاوامر الادارية لإنجاز اعمال المعهد وادارة المراسلات الخارجية للمعهد مع رئاسة الجامعة والجامعات والدوائر الاخرى . ويكون ارتباطها المباشر مع السيد معاون العميد للشؤون الادارية والمالية .

وتتولى المهام التالية :-

  1. متابعة شؤون العاملين (التدريسيين والفنيين والاداريين) في المعهد مثل ( اصدار الاوامر الادارية الخاصة بالمباشرة بالوظيفة وتثبيتهم ومتابعة التزامهم بالدوام الرسمي واصدار اوامر الاجازات والتغيب والايفاد وغيرها .
  2. تنظيم اضابير لمنتسبي المعهد وحفظ الاوامر الادارية الخاصة لكل منتسب ( ورقياً والكترونياً ) .
  3. مسك سجل الاجازات ( الاعتيادية والمرضية و الزمنية و البدون راتب و اجازات العجز الصحي ) واحتساب الارصدة لها وادخالها الكترونياً .
  4. الرد على المراسلات الخاصة بشعبة الموارد البشرية مع رئاسة الجامعة وبقية دوائر الدولة .
  5. متابعة اصدار الهويات للمنتسبين .
  6. اصدار اوامر التشكرات والعقوبات .
  7. متابعة شؤون المفصولين السياسيين .
  8. السيطرة وادارة بريد الصادرة والواردة للمعهد والارشفة الإلكترونية لهما .
  9. السيطرة وادارة حضور منتسبي المعهد عن طريق نظام البصمة الالكترونية .
  10. اصدار اوامر الاحالة على التقاعد .
  11. اصدار الاوامر الادارية الخاصة بصرف المكافآت لمنتسبي المعهد وتشكيل اللجان وتسليفها .

تتكون شعبة الموارد البشرية من الوحدات التالية :-

1- وحدة ذاتية الموظفين

2- وحدةالملاك

3- وحدة التقاعد.

4- وحدة الملفات .