الرئيسية / الشعب والوحدات / وحدة التأهيل والتوظيف

وحدة التأهيل والتوظيف

  • نبذة عن وحدة التأهيل والتوظيف:

 تهتم وحدة التأهيل والتوظيف بتنمية  قدرات ومهارات الطلبة الحالين و الخريجين على حد سواء ضمن اختصاصهم  بما يعطيهم القدرة على التنافس للحصول على  الوظائف من خلال مجموعة من البرامج التدريبية والتأهيلية للطلبة اثناء دراستهم او بعد تخرجهم، فضلا عن فتح افاق التعاون مع مؤسسات القطاع العام والخاص بهدف تسويقهم . توفر الوحدة الاسلوب المنهجي السريع والفعال من الناحية الاقتصادية لاصحاب العمل لأيجاد نخبة من المرشحين للوظائف , وكذلك الى الخريجين الباحثين عن عمل لايجاد افضل الوظائف في سوق العمل حيث يتم اعتماد اسلوب التوظيف المبتكر من ناحية توفير الكادر الوظيفي المؤهل والمتميز في ادارة الشركات والمؤسسات الطبية والهندسية والادارية في سوق العمل عن طريق تأهيلهم بدورات تدريبية , ورش عمل و ندوات علمية وحسب التخصصات المطلوبة باسلوب جديد مواكب لتطورات التعليم الحديث.

  • الرؤيا

 حصول الخريجين على فرص عمل وفق تأهيلهم الدراسي ومتطلبات سوق العمل.

  • الاهداف

 دعم القطاعين العام والخاص من خلال توطين الوظائف وتقديم فرص العمل للخريجين وبالتالي تقليل البطالة. وكذلك تعزيز مبدأ الشراكة بين الجامعة او المعهد مع القطاعين العام والخاص لتوفير الفرص الوظيفية التي تلبي متطلبات سوق العمل.

  • المهام

اقامة دورات تدريبية, ورش عمل وندوات علمية وفقا لمتطلبات سوق العمل وكل حسب تخصصه.

اقامة ورش عمل  لكل من اصحاب العمل و الطلبة والخريجين لغرض تكامل الافكار واظهار المهارات المتوفرة لدى الطلبة اوالخريجين.

متابعة الخريجين الذين تم تعينهم في القطاعين العام او الخاص او الخريجين الذين اقاموا مشاريع صغيرة او متوسطة.

اقامة الدورات التدريبية لدراسة المقترحات الخاصة بتغير المناهج الدراسية لمواكبة سوق العمل.

اقامة دورات تدريبية توعوية لتغير المفهوم السائد من الاعتماد على الوظيفة الحكومة وانتظارها والاعتماد على الوظيفة في القطاع الخاص وزيادة الوعي واعطاء الثقة من اقامة المشاريع الصغير اوالمتوسطة للخريجين.