الرئيسية / الاخبار / المعهد التقني بابل يقيم دورة بعنوان تأهيل وتطوير القيادات الجامعية والموارد البشرية .

المعهد التقني بابل يقيم دورة بعنوان تأهيل وتطوير القيادات الجامعية والموارد البشرية .

اعلام المعهد

اقام المعهد التقني بابل دورة بعنوان ( تأهيل وتطوير القيادات الجامعية والموارد البشرية لمسؤولي الشعب والوحدات الادارية ) وبإشراف مركز التعليم المستمر في جامعة الفرات الاوسط التقني، والتي تستمر لمدة خمسة ايام للفترة من ٢٠٢٣/٥/٢١ الى ٢٠٢٣/٥/٢٦، حيث شارك في الدورة مسؤولي الوحدات في تشكيلات الجامعة ( المعهد التقني بابل/كربلاء /المسيب والكلية التقنية المسيب ) بمجموع ٢٤ مشارك.

وافتتحت الدورة بمحاضرة القاها ( مدير مركز التعليم المستمر في جامعة الفرات الأوسط التقنية ا.م.د. مهدي هاتف و ا.م.د. ضرغام حسن عبد ورئيس قسم تقنيات إدارة مواد الدكتور هاشم الددة.

وتناولت الدورة:-

  • القيادة الادارية من حيث (المفهوم، الاهمية، المهارات والصفات الاساسية للقيادة، نقاط الاختلاف بين العملية الادارية، والعملية القيادية، الاختلاف بين المدير والقائد، المسؤولية الاخلاقية للقيادة الادارية، دور القيادة في بناء فرق العمل، امثلة عن قيادات حققت نجاحات متعددة في منظمات مختلفة، مصادر القوة في القيادة الادارية، معوقات القيادة الادارية في الدول النامية).

وهدفت الدورة:-

  • تنمية المهارات القيادية والإدارية للمشاركين لتمكينهم من قيادة فرق عملهم بفاعلية في بيئة تتميز بالتغيرات والتحديات الكبيرة.

وبعد اختتام الدورة التقت السيدة عميد المعهد الاستاذ الدكتورة ايمان محمد الموسوي بالسادة المشاركين في الدورة وبينت إن القيادات الادارية تكون قادرة على توفير الرؤية والإستراتيجية الخاصة بصناعة التغيير(التطوير)، والتعامل مع الحوادث والمؤثرات المختلفة بطريقة تحقق السلامة والنجاح والتطور والنمو للمنظمة والعاملين عن طريق تحفيز وتشجيع الأفراد وتسليحهم بالمهارات المختلفة، وفي الختام هنأت السيدة العميد السادة المشاركين باجتيازهم للدورة.

شعبة الاعلام والعلاقات العامة.