الرئيسية / الاخبار / المعهد التقني بابل يقيم دورة بعنوان( تطوير مهارات الادارة الالكترونية )

المعهد التقني بابل يقيم دورة بعنوان( تطوير مهارات الادارة الالكترونية )

اعلام المعهد / علي سليم

برعاية جامعة الفرات الاوسط التقنية / قسم التعليم المستمر‚ أقامت عمادة المعهد التقني بابل _ وحدة التعليم المستمر الدورة الثانية من جدول البرامج والأنشطة الاستراتيجية الوطنية للتعليم للعام ٢٠٢٤ لمراكز التعليم المستمر ، وكانت الدورة الثانية بعنوان (تطوير مهارات الادارة الالكترونية ) ولمدة خمسة ايام ابتداءً من يوم الاحد ٢٠٢٤/٧/٧ ولغاية يوم الخميس ٢٠٢٤/٧/١١ يحاضر فيها كل من

م.د.غيث علي عبد الرحيم / م.د.سارة خماس

تهدف الدورة الى التعرف على مفهوم الادارة الالكترونية والتي تشير إلى أي عدد من الآليات التي تحول ما في المكتب التقليدي من عمليات ورقية إلى عمليات إلكترونية ، بهدف إنشاء مكتب بلا أوراق . هذه أداة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، بهدف تحسين الإنتاجية والأداء. يمكن للإدارة الإلكترونية أن تشمل كلا من الاتصالات داخل المكاتب لأي منظمة.

هدفها هو تقديم الشفافية الكاملة والمساءلة مما يؤدي إلى حوكمة إلكترونية أفضل داخل أي منظمة.وكذلك التعرف علي مفاهيم الانظمة المعلوماتية وأمن المعلومات وارشفة المعلومات .

ويذكر ان الدورة في يومها الاول كانت الكترونية على برنامج ال Meet بسبب العطلة الرسمية لبداية السنه الهجرية ، حيث لاقت الدورة من يومها الأول استحسانا وقبولا واسعا لدى الحاضرين.