الرئيسية / الاخبار / السيد رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية يزور معهدنا

السيد رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية يزور معهدنا

السيد رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية يزور معهدنا

متابعة اعلام المعهد
تفقد السيد رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الاستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري معهدنا اليوم الاثنين وكان في استقباله السيد عميد المعهد التقني بابل الاستاذ الدكتور عماد الملا وعدد من رؤساء الاقسام ومنتسبي معهدنا .
حيث اجرى سيادته جولة شملت الوحدات الإدارية والعلمية وشؤون الطلبة واطلع على سير العمل فيها كذلك زار وحدات المعامل والمكتبة المركزية والتقى بالعاملين واستمع الى ملاحظاتهم واحتياجاتهم وقدم بعض التوجيهات المهمة بخصوص ذلك.
ثم عقد مجلس المعهد جلسة برئاسة السيد رئيس الجامعة قدم خلالها السيد العميد نبذه مختصرة عن المعهد واقسامه واهم النشاطات والانجازات التي تحققت خلال العام الدراسي (2018-2019) منها التعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة والقطاع الخاص بخصوص تدريب الطلبة والترقيات العلمية والبحوث المنجزة والمنشورة.
ثم بدأ السيد رئيس الجامعة كلمته حيث بارك انضمام مدينة بابل للائحة التراث العالمي مؤكدا أن هذه الخطوة ستفتح افاق جديدة للمحافظة.
وشدد سيادته على ان يكون جميع منتسبي معهدنا من تدريسين وفنيين وإداريين بمستوى المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقهم لانهم يمثلون قدوة للطالب الجامعي مؤكدا ان المؤسسة التعليمية هي اساس لجميع الوظائف والمناصب في البلد وضرورة تخصيص جزء بسيط من وقت المحاضرة لتوجيه الطلبة حول الاخلاق والسلوكيات الحميدة التي يؤكد عليها ديننا الاسلامي الحنيف وضرورة ان يكون تعامل التدريسي مع الطلبة تعاملا ابويا.
ثم اكد السيد رئيس الجامعة على ان الاتزام بالدوام الرسمي يمثل هيبة المؤسسة التعليمية مع التأكيد على الانضباط والترتيب والتوثيق وعدم إهمال الجانب الإنساني في التعامل مع موظفي المؤسسة .
بعد ذلك اكد سيادته على ان القسم العلمي هو الحلقة الأهم في المؤسسة التعليمية وضرورة المبادرة بتحديث الاقسام وتسمياتها بما يتلاءم مع سوق العمل.
واطلع السيد رئيس الجامعة على نسب الانجاز في ما يخص الكورس المكثف للطلبة .
من جانبه قال السيد رئيس الجامعة ان نظام المقررات الدراسية هو التحدي الكبير الذي ينتظر المؤسسة التعليمية وضرورة إيصال فكرة وافية للطلبة عن هذا النظام .
بعد ذلك تحدث سيادته عن البرنامج الحكومي وضرورة تطبيقة في مؤسستنا وان يكون البحث العلمي احد الادوات التي تخدم المجتمع ودوائر الدولة المختلفة وان يكون النشر في مجلات علمية عالمية رصينة .
من جانب اخر اكد السيد رئيس الجامعة على ضرورة وضع قاعدة بيانات للعمادة والقسم العلمي وتقييم المنتسبين من خلالها وضرورة التوثيق. ومحاربة ثقاقة التشهير بالاخر وتعزيز ثقافة المجتمع . واكد على زيادة الشراكة مع سوق العمل وخدمة المجتمع.
واستمع سيادته لرؤساء الاقسام العلمية وملاحظاتم .
وفي نهاية اللقاء قدم السيد رئيس الجامعة شكره لجميع الحاضرين لحسن الاستماع .
بعد ذلك قدم السيد العميد درع المعهد التقني بابل للسيد رئيس الجامعة شاكرا اياه نيابة عن جميع منتسبي معهدنا لزيارته الابوية لمعهدنا.