الرئيسية / الاخبار / مجلس المعهد التقني – بابل يعقد جلسته الاولى للعام الدراسي الجديد 2019-2020

مجلس المعهد التقني – بابل يعقد جلسته الاولى للعام الدراسي الجديد 2019-2020

مجلس المعهد التقني – بابل يعقد جلسته الاولى للعام الدراسي الجديد 2019-2020

علي الأعرجي/ م.الاعلام والعلاقات العامة

عقد مجلس معهد التقني-بابل بجامعة الفرات الأوسط التقنية الجلسة الرسمية الاولى للعام الدراسي الجديد 2019-2020 برئاسة السيد عميد المعهد الاستاذ الدكتور عماد الملا بحضور كافة اعضاء المجلس من السادة المعاونين والسادة رؤساء الاقسام العلمية يوم الأحد الموافق ٢٢ / ٩ / ٢٠١٩

واستهلت بداية الجلسة بكلمة ترحيبية من السيد العميد للسادة الاعضاء مهنئا اياهم والمنتسبين كافة بمناسبة العام الدراسي الجديد ،وقدم السيد العميد والسادة اعضاء المجلس التهاني والتبريكات للسادة رؤساء الاقسام الجدد بمناسبة تسنمهم المنصب الجديد متمنيا لهم دوام التوفيق والمزيد من التقدم العلمي خدمة لبلدنا العزيز ولطلبتنا الاعزاء .
تضمنت الجلسة التوجيهات المركزية الصادرة من قسم امانة مجلس الجامعة ضمن جدول الاعمال ، فضلا عن مناقشة نسب انجاز البرنامج الحكومي .
وتم خلال الاجتماع مناقشة كافة الامور المتعلقة بنتائج الطلبة في امتحانات الدور الثاني ،كما وكان من اهم نقاط جدول اعمال المجلس هو الاستعدادات التامة لاستقبال الطلبة في العام الدراسي الجديد وتهيئة الاجواء المناسبة .

وناقش المجلس نظام المقررات الدراسية الذي جاء نتيجة التطور الذي حدث في الجامعات اثر تحول النظام الدراسي فيها من النظام السنوي الى نظام الكورسات, بغية مناقشة اراء التدريسيين من حيث السلبيات والايجابيات وطرق انجاح النظام الجديد والذي سيطبق في العام الدراسي المقبل 2019- 2020 بما ينسجم وتطلعات الوزارة للارتقاء بجودة التعليم العالي .

ويذكر ان تم تكريم السادة رؤساء الاقسام الذين انتهت فترة تكليفهم بالمهام لدورهم في ادارة الاقسام العلمية ، وتمنى اعضاء المجلس لهم دوام الموفقية والنجاح في اداء عملهم خدمة للمسيرة التعليمية في جامعتنا .

كما وتم تكريم التدريسيين الحاصلين على موشر اج للباحث العلمي ضمن مستوعبات سكوبس بعد ان اثنى السيد العميد على جهودهم المتميزة في مجال رفع مستوى البحث العلمي في معهدنا .