الرئيسية / الاخبار / عميد المعهد التقني بابل يحضر حفل افتتاح مبنى الأقسام العلمية في الكلية التقنية الهندسية نجف….

عميد المعهد التقني بابل يحضر حفل افتتاح مبنى الأقسام العلمية في الكلية التقنية الهندسية نجف….

عميد المعهد التقني بابل يحضر حفل افتتاح مبنى الأقسام العلمية في الكلية التقنية الهندسية نجف….

علي الأعرجي / مسؤول الإعلام والعلاقات العامة

حضر الأستاذ الدكتور عماد الملا عميد المعهد التقني بابل حفل افتتاح بناية الأقسام العلمية في الكلية التقنية الهندسية نجف . والتي تم افتتاحها من قبل السيد رئيس جامعة الفرات الاوسط التقنية الأستاذ الدكتور مظفر الزهيري، وقد حضر وقائع حفل الافتتاح السيد رئيس الجامعة السابق الأستاذ الدكتور عبدالكاظم الياسري والمساعد الأداري لرئيس الجامعة الدكتور محمد عبدالمحسن المجتومي وعميد الكلية السابق الأستاذ الدكتور علي البكري وعدداً من عمداء الكليات والمعاهد الأخرى .

و إبتدأ الحفل بتلاوة آي من الذكر الحكيم تلاها قراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق .

بعدها ألقى السيد رئيس الجامعة كلمة أشاد فيها بجهود كل الذين كانت لهم إسهامات في أنجاز المشروع من مسؤولين ومهندسين ولجان إشراف ومتابعة ، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن إنجاز وافتتاح هذا المشروع الكبير في هذه الظروف وفي ظل جائحة كورونا التي تعصف بالعالم يعطي رسالة واضحة للعالم وللعراق بإن مسيرة البناء والأعمار والعطاء مستمرة في جامعة الفرات الأوسط التقنية وستستمر بإذن الله تعالى حتى في أحلك الظروف وأصعبها بهمة الغيارى والمخلصين من أبناء هذه الجامعة المعطاء .

ومن الجدير بالذكر أن المشروع يتكون من بنايه بثلاث طبقات أنشأت على ارض مساحتها ٢٠٠٠ متر مربع وبمساحة بناء اجمالية تربوا على ٦٠٠٠ متر مربع لتحوي على قاعات دراسية نموذجيه جهزت بأثاث دراسي وشاشات عرض ذكية اضافة الى عدد من المختبرات وقاعات الاجتماعات ومكاتب رؤساء الأقسام العلمية ومكاتب أخرى للتدريسيين فضلاً عن مجمعات صحية للطلبة والمنتسبين توزعت في طبقات البناية . كما يضم المشروع مبنى ملحق بمساحة ٦٠٠ ستمائة متر مربع على الأرض للمكتبة ومركز الحاسبة الالكترونية .