الرئيسية / الاخبار / السيد العميد يشارك في اجتماع مجلس ادارة جامعة الفرات الاوسط الرابع للعام الدراسي 2018-2019 في رحاب المعهد التقني سماوة

السيد العميد يشارك في اجتماع مجلس ادارة جامعة الفرات الاوسط الرابع للعام الدراسي 2018-2019 في رحاب المعهد التقني سماوة

السيد العميد يشارك في اجتماع مجلس ادارة جامعة الفرات الاوسط  الرابع للعام الدراسي 2018-2019  في رحاب المعهد التقني سماوة

متابعة اعلام المعهد
شارك السيد عميد المعهد التقني بابل الاستاذ المساعد الدكتور عماد الملا في الاجتماع الرابع لمجلس جامعة الفرات الأوسط التقنية للعام الدراسي 2018- 2019
وترأس الاجتماع الاستاذ الدكتور عبد الكاظم جعفر الياسري رئيس جامعة الفرات الاوسط التقنية ، و بحضور عمداء كليات ومعاهد الجامعة وعدد من ضيوف الشرف في رحاب المعهد التقني السماوة .

تناول الاجتماع عدد من المواضيع المدرجة في جدول الاعمال وحسب توجيهات السيد رئيس المجلس ومنها صلاحية الوزارة في الغاء عدد من العقوبات الانضباطية وتمديد الخدمة الوظيفية واستحداث مكتب استشاري في جامعة الفرات الاوسط التقنية واستحداث مجلات علمية في جميع تشكيلات الجامعة لمختلف التخصصات الهندسية والطبية والزراعية والادارية .

ناقش المجلس وضمن صلاحيته في المصادقة على الترقية العلمية لمرتبة الاستاذية لعدد من تدريسي الجامعة ، وتوفير السكن للتخصصات النادرة وتدريب الطلبة في القطاع الخاص ودمجهم في سوق العمل وخارطة طريق حول تسويق البحث العلمي ومناقشة الحسابات واستمارة تقييم اداء الاقسام العلمية وعدد من المواضيع الاخرى .
استضاف المجلس كضيوف شرف كل من النائب الاسبق في البرلمان العراقي عبد الحسين الياسري والدكتور حسن الحكيم رئيس جامعة الكوفة الاسبق والنائب الثاني لمحافظ المثنى ورئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس محافظة المثنى وعدد آخر من الضيوف .
وعلى صعيد اخر حضر السيد العميد المجلس التابيني الذي اقيم استذكارا لاحد رموز ثورة العشرين في العراق السيد نور الياسري حيث يعتبر السيّد نورالياسري من كبار الشخصيات العراقية في بداية القرن الماضي، وزعيم السادة آل ياسر. ولد في ارياف قرى مدينة الديوانية سنة 1834م في بيت السادة الياسريين الذين توارثوا المكانة المقدسة . وقد ظهرت أمارات الرهافة والمواقف الصادقة على وجهه منذ اكتمال شبابه، فصار موضع تقدير لدى شيوخ الفرات، وكان كثير التهجد والعبادة وفي ثورة العشرين كان المجاهد الاول مع رفيقه السيّد علوان الياسري والشيخ عبدالواحد حاج سكر والشيخ خوّام عبدالعباس وشعلان أبو الجون وغثيث الحرجان والسيّد أبو طبيخ وغيرهم، إلا أن السيّد نور الياسري كان اكثر المؤثرين بين طبقات الفلاحين والفقراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *